الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح والأتربة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم هناك ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، وأن هذه الارتفاعات ستكون اليوم فقط، ولكن من الغد ستعود الأحوال الجوية لـطبيعتها.

وأضافت " عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية "، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر منخفض جوي قادم من الصحراء الغربية يصاحبه كتل هوائية جنوبية، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة فترة سطوع أشعة الشمس والعظمي على القاهرة تصل لـ 36 درجة، وبالتالي ستكون الأجواء شديدة الحرارة علي معظم محافظات الجمهورية.

وأوضحت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سوف نلاحظ تحسن كبير في قيم درجات الحرارة وأجواء لطيفة علي معظم محافظات الجمهورية خاصة خلال فترات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

وأكد أن الكتل الهوائية مصاحبة نشاطً في حركة الرياح خصوصًا على الجانب الغربي من البلاد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وتابعت أن غدًا ستنخفض درجات الحرارة من 8 لـ6 درجات، وسوف تكون العظمة علي القاهرة الكبري غداً ما بين 29 إلي 30 درجة، مضيفة أن اليوم هي ذروة الارتفاع في درجات الحرارة.